رياضة

الاتحاد العراقي لكرة القدم: المال يعيقنا في التعاقد مع مدرب أجنبي

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الأربعاء، عدم مفاتحة أي مدرب لقيادة المنتخب الوطني بشكل رسمي لغاية الآن، بسبب عدم صرف المبلغ المخصص لإتمام الصفقة.

ويعتزم الاتحاد العراقي لكرة القدم، اختيار المدرب الجديد لقيادة المنتخب الأول، من إحدى المدارس الكروية الثلاث، وهي (الإسبانية، الأرجنتينية، والكولومبية).

الاتحاد العراقي لكرة القدم

وقال عضو اتحاد الكرة، رحيم لفتة ، إن “وزير الشباب والرياضة، رئيس اتحاد الكرة العراقي عدنان درجال، سبق أن طالب الحكومة العراقية بتخصيص المبلغ المقرر ليتسنى للاتحاد الاتفاق والتعاقد مع المدرب الجديد الذي سيقود المنتخب، لكن لغاية الآن لم يتم صرف المبلغ رغم التأكيدات”.

وأضاف لفتة، أن “الاتحاد وبالاتفاق مع لجنة الخبراء والمستشارين، رصد عدداً من المدربين الأجانب المعروفين عالمياً للاتفاق مع أحدهم ليفيد المنتخب الوطني خلال قيادته له، وحاليا تحت اليد عدد كبير من السير الذاتية لخيرة المدربين، لكن التخصيص المالي العائق الوحيد للاتفاق”.

وأشار إلى أن “الوقت مايزال سانحاً لإعداد المنتخب الوطني، لاسيما وأن أقرب بطولة هي خليجي 25 مطلع العام المقبل، وعليه فإن الاتحاد في تأن باختياره، ولن يسبب تأخير التسمية أي إحراج”

محمد حسين

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى