مستشفى البصرة التخصصي للأطفال يواصل تقديم خدماته الطبية والعلاجية للأطفال المصابين بأمراض الدم الوراثية والأورام

نورهان ناصر – البصرة / خاص / 7 أبريل 2024

يستمر قسم الأورام وأمراض الدم الوراثية في مستشفى البصرة التخصصي للأطفال في تقديم خدماته الطبية والعلاجية الكاملة للأطفال الراقدين، وذلك من خلال تقديم الجرع الكيميائية وإجراء عمليات سحب عينات نخاع العظم وخزع نخاع العظم وعمليات بزل سائل النخاع الشوكي، بالإضافة إلى إعطاء الأطفال الإبر الوقائية أو العلاجية من مختلف المحافظات.

ويركز قسم الأورام وأمراض الدم الوراثية على تقديم الرعاية الشاملة للأطفال المصابين بأمراض الدم الوراثية مثل فقر الدم المنجلي، والثلاسيميا، واضطرابات تجلط الدم، بالإضافة إلى علاج حالات الأورام السرطانية مثل سرطان الدم والأورام اللمفاوية والأورام الصلبة الأخرى.

وتتضمن الخدمات المقدمة في المستشفى إعطاء جرع العلاج الكيميائي اللازمة للأطفال الذين يعانون من أمراض الدم الوراثية والأورام، وذلك وفقًا للبروتوكولات العلاجية الحديثة وبإشراف فريق طبي متخصص.

كما يجري القسم عمليات سحب عينات نخاع العظم وخزع نخاع العظم لأغراض التشخيص ومتابعة فحوصات الأطفال المصابين بأمراض الدم الوراثية. وتُعتبر هذه العمليات جزءًا أساسيًا من عملية التشخيص والمتابعة لتقييم حالة المرض وتحديد الخطة العلاجية المناسبة لكل حالة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تنفيذ عمليات بزل سائل النخاع الشوكي للأطفال المصابين بأمراض الدم الوراثية والأورام، وذلك لغرض فحص التغيرات المرضية وتقييم استجابة الجسم للعلاج.

وتولي إدارة المستشفى أهمية قصوى للتطعيمات الوقائية والعلاجية، حيث يتم إعطاء الأطفال الإبر الوقائية والعلاجية التي تساهم في منع الإصابة بأمراض معينة أو تقليل حدتها.

اعلن على موقع بصراوي

عن نورهان ناصر

شاهد أيضاً

غداً.. بغداد تحتضن مهرجان الزهور الدولي بنسخته الـ 13

بصراوي – بغداد أكدت أمانة بغداد، أنها ستحتضن يوم غد الجمعة مهرجان الزهور الدولي بنسخته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *