انطلاق حملة التطعيم ضد الحصبة المختلطة في مدارس البصرة بعد عيد الفطر المبارك

البصرة- خاص / 7 أبريل 2024

أعلن مدير الصحة العامة في دائرة صحة البصرة عن انطلاق حملة التطعيم الوطنية ضد الحصبة المختلطة في مدارس الابتدائية ورياض الأطفال بعد عيد الفطر المبارك. ستستمر الحملة لمدة 10 أيام، وستهدف جميع المدارس الابتدائية ورياض الأطفال في المحافظة.

وأوضح مدير الصحة العامة أن الحملة تأتي في إطار جهود الدائرة للحد من انتشار الحصبة المختلطة وتعزيز الصحة العامة للأطفال في المنطقة. من المقرر أن تبدأ الحملة يوم الأحد الموافق لليوم الأول بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وستستمر لمدة 10 أيام متتالية.

وأشار مدير الصحة العامة إلى أنه سيتم تركيز فرق طبية متخصصة في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال لتنفيذ عمليات التطعيم. ستتم المباشرة بتطعيم الطلاب والطالبات حسب الجداول المعدة مسبقًا، وبمساعدة الكوادر الطبية والتمريضية المدربة.

وشدد مدير الصحة العامة على أهمية تلقي الجميع لقاح الحصبة المختلطة، حيث يعد هذا اللقاح ضروريًا للوقاية من الحصبة ومضاعفاتها المحتملة. وقد أكد على أن اللقاح آمن وفعال، ويتم تطبيقه وفقًا للمعايير الصحية المعتمدة عالميًا.

وأخيرًا، دعا مدير الصحة العامة أولياء الأمور إلى التعاون الكامل مع الحملة وتشجيع أبنائهم على تلقي اللقاح. وشجّع المدارس والمعلمين على توفير الدعم الكامل للحملة وتسهيل عملية التطعيم للطلاب، وذلك بهدف تحقيق الحماية الشاملة للأطفال في المجتمع.

وتأتي هذه الحملة كجزء من الجهود الوطنية للحد من انتشار الأمراض المعدية وتعزيز الصحة العامة في مختلف أنحاء البصرة. وتعكس التزام الدائرة بتوفير الخدمات الصحية الشاملة والوقائية للمجتمع بشكل عام، وللأطفال المدارس بشكل خاص. من المتوقع أن تحقق الحملة نجاحًا كبيرًا في توفير الحماية والسلامة للأطفال والحد من انتشار الحصبة المختلطة في المنطقة.

يُذكر أن الحصبة المختلطة هي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق الهواء وتصيب الجهاز التنفسي. وتتسبب الحصبة المختلطة في أعراض مثل الحمى، والطفح الجلدي، والسعال، واحتقان الأنف. وفي بعض الحالات النادرة، يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة مثل التهاب الأذن والتهاب الرئة.

تهدف الحملة الوطنية للقاح الحصبة المختلطة إلى زيادة نسبة التطعيم والحد من انتشار الفيروس في المدارس، حيث يتم تجميع عدد كبير من الأطفال في بيئة واحدة. وتعتبر المدارس بيئة مثلى لتنفيذ حملات التطعيم الجماعية، حيث يتم توفير اللقاح بشكل سهل ومريح للأطفال وتنفيذه بإشراف فرق طبية متخصصة.

تجدر الإشارة إلى أن دائرة صحة البصرة تعمل بشكل مستمر على تعزيز الصحة العامة وتوفير الخدمات الصحية للمجتمع. وتعتبر الحملة الوطنية للقاح الحصبة المختلطة خطوة هامة في سبيل تحقيق أهداف التطعيم والحماية الصحية للأطفال في المنطقة.

اعلن على موقع بصراوي

عن محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

شاهد أيضاً

غداً.. بغداد تحتضن مهرجان الزهور الدولي بنسخته الـ 13

بصراوي – بغداد أكدت أمانة بغداد، أنها ستحتضن يوم غد الجمعة مهرجان الزهور الدولي بنسخته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *