أوبك+ تجتمع لاتخاذ قرار بشأن تقليص تخفيضات إنتاج النفط

أوبك+ تجتمع لاتخاذ قرار بشأن تقليص تخفيضات إنتاج النفط

موقع بصراوي : تجتمع منظمة أوبك وحلفائها من ضمنهم دولة روسيا ،اليوم الأربعاء، لاتخاذ قرارا بخصوص سياسة الإنتاج بدءا من آب المقبل وسط تكهنات واسعة المدى في السوق بأن المجموعة ستقلص القيود على الإمدادات مع إنتعاش الاقتصاد الدولي ببطء من وباء فيروس Covid 19.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بينما يعرف بأوبك+، الإنتاج بواقع 9.7 1,000,000 برميل كل يوم منذ أيار مايو أو عشرة بالمئة من الإمدادات العالمية بعدما قوض الفيروس ثلث الطلب العالمي.

وبعد تموز يوليو، من المخطط أن تُقلل الخصومات إلى 7.7 1,000,000 برميل كل يوم حتى كانون الأول ديسمبر. وتجتمع لجنة من وزراء الدول المنتجة الكبري بينما يدري بلجنة الرصد الوزارية المشتركة اليوم عقب الساعة 1200 بحسب ميقات جرينتش لتحديد المستوى التالي للتخفيضات.

وقالت خمسة مناشئ في أوبك+ إنه لا توجد توصيات بتمديد التخفيضات القياسية في آب أغسطس.

وذكر الأمين العام لأوبك محمد باركيندو هذا الأسبوع أن سوق البترول تقترب من تحقيق توازن.

ويوم يوم الثلاثاء، صرحت أوبك إنها تتوقع إنتعاش الطلب الدولي بمقدار سبعة ملايين برميل كل يوم في 2021 عقب هبوطه بواقع تسعة ملايين هذا العام.

وانتعشت أسعار البترول لحوالي 43 دولارا للبرميل من أدنى مستوى في 21 عاما عند ما يقل 16 دولارا للبرميل في نيسان أبريل.

وقد تكون زيادة الإنتاج الفعلية من آب أغسطس أدنى من مليوني برميل كل يوم نظرا لأن العراق ونيجيريا تعهدتا بتعويض مستوى الإنتاج المرتفع في أيار مايو ويونيو يونيو بتخفيضات أكبر من تعهدهما.

وستتواصل صادرات البترول المملكة العربية المملكة السعودية في آب أغسطس عند نفس مستواها في تموز يوليو على حسب ما أفادت به مصادر في القطاع لرويترز نتيجةً لاستهلاك الإنتاج الإضافي محليا.

اعلن على موقع بصراوي

عن محمد حسين

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

شاهد أيضاً

الحياة الصحية

الحياة الصحية هي نمط حياة يهدف إلى تعزيز الصحة والعافية العامة للفرد. تشمل الحياة الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *