وزير خارجية لبنان: اتفاق الإطار مع إسرائيل يعزز الحل الدبلوماسي

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير
أكد وزير الخارجية اللبناني يوسف رجّي أن الاتفاق الإطار المبرم مع إسرائيل يُعتبر انتصارًا للحل الدبلوماسي، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق يعكس تفضيل منطق الدولة ومؤسساتها في التعامل مع التحديات المقبلة.
وأوضح رجّي أن الاتفاق يُجسد نجاح الحلول الدبلوماسية، ويعزز من أهمية الدولة ومؤسساتها في إدارة هذا المسار.
في سياق متصل، انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد الاتفاقين المبرمين مع لبنان وإيران، معتبرًا أنهما يتعارضان ويؤديان إلى اتجاهين استراتيجيين متناقضين. وأكد لبيد أنه لا يمكن فرض اتفاق يُلزم لبنان بتقليص مصادر قوة حزب الله، في الوقت الذي يتم فيه توقيع اتفاق مع إيران يزيد من قدرتها على تمويل الحزب.
وشدد لبيد على ضرورة أن تكون الحكومة الإسرائيلية أكثر وعيًا بهذا التناقض، مطالبًا بضرورة إغلاق مصادر التمويل الإيراني.



