الإعلام والاتصالات تؤكد على أهمية المهنية بعد خروج المنتخب الوطني من كأس العالم

شددت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم السبت، على ضرورة الالتزام بالمهنية عند تناول موضوع خروج المنتخب الوطني من كأس العالم.
وجاء في بيان الهيئة أنه يجب على جميع القنوات التلفزيونية، والمنصات الإلكترونية، والمدوّنين، والشخصيات الرياضية العامة أن يتحلوا بالمسؤولية القانونية والمهنية أثناء تناول هذا الموضوع.
وأكدت الهيئة أن النقد الموضوعي للأداء الفني يعد حقاً مشروعاً، ويعتبر أحد أسس تطوير الرياضة العراقية، على أن يستند إلى الحقائق والتحليل المهني بعيداً عن الإساءة أو التجريح أو خطاب الكراهية أو التحريض، سواء تجاه الاتحاد العراقي لكرة القدم أو اللاعبين أو الكوادر التدريبية والإدارية.
كما أشارت الهيئة إلى أهمية مراعاة مشاعر الجماهير العراقية، ودعت إلى تحويل الزخم الجماهيري نحو نقد بنّاء يساهم في تطوير المنظومة الرياضية، بدلاً من تبني خطاب قد يضر بالوحدة الوطنية ويثبط من عزيمة الكوادر المهنية.

