الفنانة السورية المختفيه صباح السالم: جعلوني مدمنة وعشت تجربة لااحسد عليها

ضجت منصات التواصل الالكترونية في الساعات الأخيرة بأخبار الفنانة السورية صباح السالم التي اختفت فجأة عن الشاشة ومسرح الأعمال الدرامية رغم أنها كانت في أوج تفوقها الفني.

حيث نشرت إحدى مؤسسات الإنتاج صورة للنجمة صباح لتؤكد أنها حية ترزق، وأظهرت الصورة الاختلاف الهائل الذي حل بملامحها، وهذا في إطار لقاء مع موقع “اندبندنت عربية”.

وذكرت السالم في حديث صحافي أنها عاشت أياماً عصيبة جداً عقب سجنها أعوام طويلة جراء أحكام كيدية لفّقت لها.

وبدأت القصة مع النجمة السورية خريجة كلية الصيدلة، بصفقات مشبوهة في مصنع عقاقير كانت تعمل به، لينتقم منها مدير المعمل بأن دسّ لها مادة الهيروين المخدرة في فناجين القهوة الخاصة بها عبر عملائه، ما كان سببا في بإدمانها.

وبعد تيقن مجلس الإدارة من إدمانها، عرض عليها المسؤول توفير هذه المواد لها بدل سكوتها عما يجري في المعمل.

وقالت السالم: “عشت تجربة لا أحسد عليها ابداً في الإدمان على المخدرات، جعلتني أتراجع صحياً عاماً عقب عام”، حتّى قدّموا بها تبليغاً ووصلت إلى فرع مكافحة المواد المخدرة، وهنالك عرض عليها ضابط في الفرع عرضاً غير أخلاقي بنظير عدم إلقاء القبض عليها، ووقتما رفضت وقف على قدميه بتلفيق اكثر من تهمه تهم لها، وضعتها بالحبس لأكثر من 12 عاماً، ثم حكم عليها بالإعدام حتّى صدر عفو رئاسي لتكون عقوبتها السجن فترة 15 عاماً، ثم خففت لتكون 8 سنوات.

وعن دور النقابة، لفتت السالم على أن نقابة الفنانين السورية، لم تسهم في حمايتها أو تقديم العون لها، بل قامت بفصلها نتيجة لـ عدم دفعها ضرائب الالتحاق السنوية.

يشار على أن النجمة صباح السالم البالغة من السن اليوم 63 عاماً، كانت عرفت بأدوار عديدة في الدراما السورية في سنين الثمانينات والتسعينيات، حتّى اختفت فاعتقد الناس أنها اعتزلت أو توفيت.

اعلن على موقع بصراوي

عن محمد حسين

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

شاهد أيضاً

الموت يغيب الفنان المصري صلاح السعدني

بصراوي – متابعة غيب الموت قبل قليل، الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *