دولي
كوريا الجنوبية: مغادرة 4 سفن من مضيق هرمز نحو وجهات جديدة

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير
قالت وزارة الشؤون البحرية في سول، اليوم الأربعاء، إن أربع سفن تابعة لشركات شحن كورية جنوبية قد عبرت مضيق هرمز وتواصل إبحارها نحو وجهاتها المتعددة، حيث تتجه إحداها إلى كوريا الجنوبية بينما تتوجه الأخرى إلى دول ثالثة.
وأوضحت الوزارة أن 18 من أصل 26 سفينة كانت عالقة منذ بداية الصراع في الشرق الأوسط لا تزال موجودة في مياه الخليج.
وفي تقرير سابق، أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن سفينتين تديرهما شركة إتش.م.م، بما في ذلك ناقلة نفط ضخمة متجهة إلى كوريا الجنوبية، قد نجحتا في عبور المضيق.
من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء العمانية أن سلطنة عمان قد أعلنت عن تنسيقها مع المنظمة البحرية الدولية لتوفير ممر بحري مؤقت للسفن التي ترغب في عبور مضيق هرمز، وفقاً لما نشرته رويترز.



