دولي

مسؤول أمريكي: انتهاء الضربات ضد إيران بعد استهداف 20 هدفًا

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير

d985d8b3d8a4d988d984 d8a3d985d8b1d98ad983d98a d8a7d986d8aad987d8a7d8a1 d8a7d984d8b6d8b1d8a8d8a7d8aa d8b6d8af d8a5d98ad8b1d8a7d986 d8a8 1

أعلن مسؤول أمريكي لقناة الجزيرة أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة ضد أهداف داخل إيران قد انتهت، موضحًا أن هذا الهجوم جاء ردًا على إسقاط طهران لمروحية أمريكية من طراز “أباتشي”.

وأشار المسؤول، في تصريحاته اليوم الأربعاء، إلى أن العملية العسكرية الأمريكية جاءت في إطار “حق الدفاع عن النفس”، وذلك عقب التطورات الأخيرة بين الطرفين.

استهداف نحو 20 موقعًا داخل إيران

وذكر المسؤول أن القوات الأمريكية شنت هجومًا استهدف حوالي 20 هدفًا داخل الأراضي الإيرانية، مؤكدًا أن تلك الضربات كانت مرتبطة بالرد على الهجمات الإيرانية الأخيرة.

وأضاف أن واشنطن اعتبرت هذه العملية جزءًا من إجراءاتها الدفاعية لحماية قواتها ومصالحها في المنطقة.

لا إصابات أو أضرار ملموسة في صفوف القوات الأمريكية. وأكد المسؤول الأمريكي أن الهجمات الإيرانية لم تسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأمريكية، كما لم تتسبب في أضرار ملموسة للمنشآت التابعة لها، مشيرًا إلى أن التقييمات الأولية أظهرت أن تأثير الهجمات التي استهدفت المصالح الأمريكية كان محدودًا.

اعتراض معظم الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية

كما أشار المسؤول إلى أن معظم الصواريخ والطائرات المسيّرة التي أطلقتها إيران تم اعتراضها أو لم تصل إلى أهدافها، مبينًا أن أنظمة الدفاع الجوي تعاملت بنجاح مع الجزء الأكبر من التهديدات.

تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار التوتر بين واشنطن وطهران، عقب سلسلة من الضربات المتبادلة والتصعيد العسكري في المنطقة.

محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى