مقالات بصراوي

كيف تجعل الآخر يحترم رأيك؟

مقال : محمد حسين العبوسيرئيس منظمة الشباب العربي

سواء كان بين الزوجين أو الأصدقاء أو زملاء العمل أو معارف العمل، إذا كان هناك تاريخ من الاحترام المتبادل والامتنان الصادق، فإن الأشخاص المعنيين بشكل عام سيكونوا أكثر سعادة وأكثر نجاحًا.

محمد حسين العبوسي
محمد حسين العبوسي

ونحن الآن نعيش في عالم حيث توجد اختلافات كثيرة بين الناس ، ولكن بعقل متفتح وتقدير لمساهمات كل شخص في هذا العالم، فإننا نعزز علاقاتنا ومجتمعنا. لذلك، أعتقد اعتقادًا راسخًا أنه يجب على الجميع جعل الاحترام المتبادل أحد أهم العوامل في التعاملات.

وإليك الطرق التي تمنحك الاحترام من قبل الآخرين ..

– استمع

أعلم أن هذا يبدو سهلاً، لكن الاستماع – الاستماع حقًا – يُمكن أن يكون أحد أصعب المهارات لإتقانها، وإذا كنت تريد أن يعرف شخص ما أنك تحترمه، فافعل ما يقوله ذلك الشخص.

انظر إليهم في العين، وأطفئ هاتفك الخلوي، وقم بتقديم ملاحظات عند الضرورة. الجميع يقدر الشخص الذي يرغب في الاستماع إليهم ويظهر اهتمامًا حقيقيًا بما يجب عليهم قوله.

– التشجيع

إذا كنت قد مررت بيومًا سيئًا، فأنت تعلم القوة التي يمكن أن تحصل عليها من التشجيع. لقد مررنا جميعًا بلحظات عندما نحتاج إلى شخص ما لإخبارنا، “لا تقلق، ستنجح الأمور”. قد لا يبدو الأمر كثيرًا في ذلك الوقت، لكن ذلك الشخص سيتذكر أنك استغرقت الوقت والاهتمام بمشاعره ورفاهيته. الابتسامة والكلمة المرتفعة يمكن أن تضيء حقًا يوم شخص ما.

– التهنئة

إذا قام شخص ما بعمل رائع ، فأخبرهم بذلك. في الواقع ، دع الجميع يعرفون ذلك. أهنئ شخصًا علنًا على الوظيفة التي أنجزتها بشكل جيد، خاصة إذا كنت مديرًا. سوف يعمل الموظفون بجدية أكبر وأسعد مع العلم أن مديرهم لديه احترام متبادل لهم ، وهو على استعداد للتعبير عن الثناء والامتنان عندما يستحق ذلك.

– التعاون

إذا وجدت صديقًا أو زميلًا في مشكلة ما، فاستعد لمساعدته إن أمكن. كي لا نقول إنك يجب أن تأخذ نصف مشروعهم، لكن تقديم بعض النصائح أو إلقاء القليل من وقتك سيعني الكثير. إذا كان هذا الصديق أو زميل العمل قد ساعدك في الماضي ، فسيكون رد الجميل طريقة لطيفة لإظهار احترامك وامتنانك.

– قل شكرًا

يبدو أمر بديهي للغاية وحس سليم، ولكن الكثير من الناس ينسون فقط قول “شكرا لك” أو على الأقل ننسى كيف نقول ذلك بصدق. شكرًا، يمكنك أن تكون صغيرًا مثل كلمتين أو بقدر شراء هدية لشخص ما؛ ومع ذلك، إذا لم يتم تنفيذ الإجراء بإخلاص 100 ٪، فإنه يضيع.

تأكد من أن الناس يعرفون أنك تقدرهم وأفعالهم. مجرد قولها أمام شخص آخر يمكن أن يكون له تأثير كبير.

محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى