دولي
نتنياهو يؤكد التزام إسرائيل بالبقاء في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن استمرار وجود حكومته في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان، مشددًا على أن هذا الوجود سيستمر طالما ترى إسرائيل أنه ضروري لحماية سكان الشمال.
وأوضح نتنياهو أن القوات الإسرائيلية المتواجدة في جنوب لبنان تتمتع بحرية كاملة في تنفيذ العمليات الميدانية لمواجهة أي تهديدات مباشرة أو محتملة تستهدف الجنود أو سكان المناطق الشمالية.
تحركات الجيش الإسرائيلي
وأشار نتنياهو إلى عدم وجود قيود على تحركات الجيش الإسرائيلي في هذا السياق، مؤكدًا أن القوات العاملة في جنوب لبنان تواصل تنفيذ مهامها وفق ما تراه مناسبًا للتعامل مع التهديدات المحتملة.
كما جدد التأكيد على استمرار الوجود الإسرائيلي في المنطقة الأمنية، مع منح الجيش صلاحيات كاملة للتحرك ضد أي مخاطر قد تواجه القوات أو سكان الشمال.



