إسلام آباد تؤكد أهمية زيارة الرئيس الإيراني لبحث التزامات الاتفاق مع واشنطن

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير
أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، يوم الاثنين، أن زيارة الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان إلى إسلام آباد، المقررة غداً الثلاثاء، تمثل “فرصة هامة” لمناقشة الالتزامات الدبلوماسية المرتبطة بالاتفاقية المبرمة بين الولايات المتحدة وإيران.
ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، سيعقد بزشكيان خلال زيارته مباحثات تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي، لا سيما في المجال الاقتصادي، بالإضافة إلى بحث آليات تنفيذ الاتفاقات السابقة بين البلدين.
من المقرر أن يتوجه الرئيس الإيراني إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، حيث سيناقش مجموعة من القضايا الثنائية، بما في ذلك المفاوضات الجارية بين طهران وواشنطن، والتي تلعب باكستان وقطر دور الوساطة فيها.
كما ذكرت “إرنا” أن جدول أعمال الزيارة يتضمن مناقشات حول تطوير التعاون المشترك، مع التركيز على الجوانب الاقتصادية ومتابعة تنفيذ التفاهمات والاتفاقات السابقة بين الجانبين.



