فن ومشاهير

مارجو روبي Margot Robbie

مارجو روبي (بالإنجليزية: Margot Robbie)‏ هي ممثلة ومنتجة سينمائية أسترالية من مواليد 2 يوليو 1990. مرشحة لجائزتي أوسكار وجائزة بافتا. وضعتها مجلة تايم في عام 2017 ضمن قائمة أكثر 100 شخص تأثيراً في العالم. وفي 2019 كانت ضمن أعلى الممثلات أجراً في العالم.

الحياة المبكرة والتعليم

ولدت مارجوت إليز روبي في 2 يوليو 1990 في دالبي، كوينزلاند، لدوغ روبي، مالك مزرعة سابق ورجل أعمال قصب السكر، وساري كيسلر، أخصائية العلاج الطبيعي.هي الثالثة من بين أربعة. الأشقاء الأكبر سنا أنيا ولاشلان والأخ الأصغر كاميرون. انفصل والداها عندما كانت في الخامسة من عمرها. نشأت روبي وإخوتها على يد أمهم العازبة وكان لديهم اتصال ضئيل مع والدهم. قضت الأسرة معظم نشأة روبي في مزرعة وادي كورومبين لأجدادها في منطقة جولد كوست النائية.

تم تسجيلها في مدرسة سيرك من قبل والدتها، حيث برعت في الأرجوحة ، حيث حصلت على شهادة في سن الثامنة.في المدرسة الثانوية ، درست روبي الدراما في كلية سومرست. عندما كانت مراهقة ، عملت في ثلاث وظائف في وقت واحد: كانت ترعى حانة وتنظف المنازل وتعمل في صب واي. بعد التخرج، مع وجود عدد قليل من الإعلانات التجارية وأفلام الإثارة المستقلة في سيرتها الذاتية، انتقلت روبي إلى ملبورن لبدء التمثيل بشكل احترافي.

مسيرتها التمثيلية

2015-2008 : العمل المبكر، والإنتشار

باربي

جاءت الأدوار التمثيلية الأولى لروبي عندما كانت في المدرسة الثانوية. حيث لعبت دور البطولة في فيلمين مستقلين منخفضي الميزانية، وهما اليقظة و أي.سي.يو، وكلاهما صدر بعد سنوات. ووصفت تجربة الظهور في فيلم على أنها “حلم أصبح حقيقة”. ظهرت لأول مرة على التلفاز عام 2008 في دور كيتلين برينتفورد في المسلسل الدرامي سيتي هوميسايد وأتبعت ذلك بالظهور في حلقتين في المسلسل التلفزيوني للأطفال الأميرة الفيل، حيث لعبت دور البطولة إلى جانب ليام هيمسورث.

بتشجيع من وكيلها في ذلك الوقت وكما ذكرت روبي في برنامج غراهام نورتون شو، اتصلت بشركة فريمانتل ميديا على أساس يومي، وقامت بتجربة أداء لمسلسل جيرانالتلفزيوني. في يونيو 2008، بدأت في لعب دور دونا فريدمان، وهو الدور الذي كان من المفترض أن يكون شخصية ضيفة، لكن تمت ترقيته روبي إلى فريق التمثيل العادي بعد أن ظهرت لأول مرة. في فترة عملها التي دامت ثلاث سنوات على المسلسل، تلقت ترشيحين لجائزة لوجي.

بعد وقت قصير من وصولها إلى أمريكا، حصلت روبي على دور لورا كاميرون، مضيفة طيران مدربة حديثًا في سلسلة الدراما الفترة بان آم. تم عرض المسلسل لأول مرة على تقييمات عالية ومراجعات إيجابية ولكن تم إلغاؤه بعد موسم واحد بسبب انخفاض التقييمات.

قدمت روبي فيلمها الطويل لأول مرة في فيلم الكوميديا الرومانسية لريتشارد كورتيس عن الوقت (2013)، وشارك في البطولة دومينال جليسون ورايتشل مكأدامز. يروي الفيلم قصة شاب لديه القدرة على السفر عبر الزمن يحاول تغيير ماضيه على أمل تحسين مستقبله. حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا متواضعًا، حيث أشاد أحد المراجعين في فارايتي بالممثلين.

جاءت الطفرة في مسيرة روبي في نفس العام مع دور نعومي لاباجليا، زوجة بطل الرواية جوردان بلفور في فيلم الكوميديا السوداء لمارتن سكورسيزي ذئب وول ستريت. يروي الفيلم، الذي شارك في بطولته ليوناردو دي كابريو دور بيلفورت، وجهة نظره حول مسيرته المهنية كوسيط للأوراق المالية في مدينة نيويورك وكيف انخرطت شركته في الفساد والاحتيال المستشري في وول ستريت، مما أدى إلى سقوطه. في اختبارها للدور، ارتجلت روبي صفعة على دي كابريو خلال مشهد قتال أكسبها الدور في النهاية. تلقى الفيلم وأدائها مراجعات إيجابية؛ تم الإشادة بها بشكل خاص على لهجة بروكلين التي ظهرت على الشاشة. حقق الفيلم أرباجح وصلت إلي 392 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مما جعله فيلم سكورسيزي الأعلى ربحًا حتى الآن. تم ترشيح روبي لجائزة إم تي في لأفضل أداء في فيلم وفازت بجائزة إمباير لأفضل وجه جديد. قالت لاحقًا إن الشهرة والاهتمام الذي جلبه لها الفيلم دفعها إلى التفكير في الإقلاع عن التمثيل، لكن والدتها كانت فلسفية بشأن مهنتها وشرحت لها، أنه ربما فات الأوان للاستقالة، وفهمت روبي ذلك تمامًا وتمسكت به. بهدف إنتاج المزيد من المشاريع التي تقودها النساء، بدأت روبي وزوجها المستقبلي توم أكيرلي وأصدقاؤهما القدامى، صوفيا كير وجوسي ماكنمارا، تأسيس شركة الإنتاج الخاصة بهم وهي لاكي تشاب الترفيهية. تأسست الشركة في عام 2014 وكان اسمها مستوحى من تشارلي تشابلن.

مارغوت روبي فيلم باربي

السابق
ما اهمية الذكاء الاصطناعي
التالي
يوم المهندس الزراعي العربي

اترك تعليقاً