دولي

الجيش الإيراني: السيطرة على مضيق هرمز قد تؤدي لتراجع الوجود الأمريكي

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير

رفع الجيش الإيراني من حدة التصريحات حول مضيق هرمز، مشيرًا إلى أن السيطرة عليه قد تُعتبر، وفقًا لرؤيته، وسيلة أمنية قد تساهم تدريجيًا في إخراج الولايات المتحدة من المنطقة.

رسالة إيرانية حول أهمية مضيق هرمز

أكد الجيش الإيراني أن الدول التي تعاونت مع الولايات المتحدة في فرض عقوبات على طهران ينبغي عليها أخذ “اعتبارات مضيق هرمز” في الاعتبار، مشددًا على الأهمية الاستراتيجية لهذا الممر البحري الحيوي.

وأوضح الجيش في بيان رسمي اليوم الأحد أن السيطرة على مضيق هرمز لا تقتصر على البعد الاقتصادي أو تحقيق الإيرادات، بل تمثل أيضًا وسيلة لتعزيز النفوذ والقوة الإيرانية في المنطقة.

إخراج واشنطن من المنطقة عبر السيطرة على المضيق

وأشار الجيش الإيراني إلى أن ما وصفه بـ”السيطرة الدقيقة” على مضيق هرمز قد تشكل آلية أمنية تسهم في تقليص الوجود الأمريكي في المنطقة تدريجيًا.

التوترات المتصاعدة في مضيق هرمز

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد تصاعدًا في التوترات بين طهران وواشنطن، حيث تبادل الطرفان الاتهامات بشأن هجمات متبادلة. وكانت إيران قد استهدفت مواقع أمريكية ردًا على ضربات زعمت أنها تعرضت لها من الولايات المتحدة، وذلك بعد اتهامات أمريكية لطهران بالوقوف وراء هجوم استهدف إحدى السفن التجارية التابعة لها في المضيق.

العطلة القادمة في العراق

محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى