دولي
إيران تندد بالبيان الأمريكي الخليجي وتعتبره تهديداً لأمن المنطقة

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير
وصفت وزارة الخارجية الإيرانية البيان الصادر عن الولايات المتحدة ودول الخليج بأنه تدخل غير مسؤول واستفزازي، مشيرة إلى أنه لا يساهم في تهدئة الأوضاع المتوترة في المنطقة.
وأعربت الوزارة عن قلقها من الوجود العسكري الأمريكي في منطقة الخليج، معتبرة إياه مصدراً لانعدام الأمن وزيادة الانقسامات الإقليمية.
كما دعت الخارجية الإيرانية دول الخليج إلى عدم السماح باستخدام أراضيها كقاعدة لشن أي هجمات مستقبلية تستهدف إيران، مؤكدة أن تحقيق الأمن في المنطقة يتطلب تعاوناً بين الدول المعنية بعيداً عن أي تدخلات خارجية.



