إيران تؤكد عدم وجود محادثات نووية حالياً مع الولايات المتحدة

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، يوم الاثنين، عدم وجود أي مفاوضات جارية مع الولايات المتحدة بشأن الملف النووي، مما يعكس تعثر المحادثات بين الطرفين، على الرغم من الجهود الدبلوماسية المستمرة لإنهاء النزاع.
اتهامات بانتهاك الهدنة
اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الولايات المتحدة بانتهاك وقف إطلاق النار، مشيراً إلى الضربات الأمريكية التي استهدفت ميناءً في الجنوب، مما أدى إلى تصعيد عسكري محدود. وأكد بقائي أن الولايات المتحدة لم تتوقف عن خرق الهدنة، بما في ذلك خلال الساعات الماضية.
إجراءات دفاعية محتملة
أكد بقائي أن إيران ستقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية أمنها القومي، مشدداً على حق إيران في الرد على أي تهديدات أو تصرفات تمس مصالحها الأمنية والاستراتيجية.
وفي الإطار نفسه، أوضحت وزارة الخارجية الإيرانية أن التوصل إلى أي اتفاق مع الولايات المتحدة يتطلب أولاً وقف إطلاق النار في لبنان، حيث أكد بقائي أن تثبيت الهدنة في تلك المنطقة هو شرط أساسي لأي تفاهم يسعى لإنهاء الحرب.



