ساحات محافظة إب  اليمنية ترتفع الى أكثر (74 ) في  مسيرات “نُصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد”

حميد الطاهري الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 20:56

ساحات محافظة إب  اليمنيةترتفع الى أكثر (74 ) في  مسيرات “نُصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد”

تقرير /حميد الطاهري 

شهدت محافظة إب،”وسك اليمن” اليوم، ارتفاعا كبيرا اليوم في ساحاتها بمركز المحافظة وعموم المديريات والعزل لتصل الى اكثر من (74 ) ساحة احتشد ابناؤها في مسيرات جماهيرية حاشدة بعنوان “نُصرتنا لغزة والأقصى .. مسؤولية وجهاد” ..

ففي المسيرة المركزية بعاصمة المحافظة خرج ابناء مدينة إب وضواحيها بحشود كبيرة تقدمهم المشاركون في مسيرة بمدينة إب، تقدّمها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد الشهاب ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي  ووكلاء المحافظة ، منددين بدعوة ما يُسمى بوزير الأمن الصهيوني ، بناء كنيس داخل المسجد الأقصى بمدينة القدس عاصمة فلسطين الأبدية ..

واعتبروا تلك التصريحات تصعيداً غير مقبول وتحريضاً خطيراً ضمن خطة تيار يهودي متطرف يهدف إلى تهويد الأقصى، مجددّين التأكيد على أن نصرة غزة والأقصى ليست مجرد شعارات، بل عمل جاد ومسؤول يستوجب على الحكومات الإسلامية قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني والضغط عليه وداعميه لوقف العدوان على غزة.

وأكدوا أن الشعب اليمني سيستمر في دعمهم للشعب الفلسطيني حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، مشيرين إلى أن التمادي الصهيوني للأسبوع الـ 47 يكشف مجددًا أنه كيان مارق يشكل خطرًا على المنطقة والأمن والاستقرار الدوليين.

وبارك أبناء إب الرد النوعي الذي نفذه حزب الله ضد أهداف حيوية واستراتيجية في عمق الكيان الصهيوني، مطالبين الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب فلسطين في معركته العادلة ضد الاحتلال، وإلى دعم صموده في وجه المؤامرات.

إلى ذلك شهدت مديريات المربع الشمالي مسيرات عديدة حيث خرجت بمدينة يريم خمس مسيرات ووقفات في مركز المديرية وفي كتاب وفي بني عمر ووقفتين في خودان اما النادرة فقد خرجت مسيرتين في مركز المحافظة وفي العود وفي الرضمة مسيرتان في مركز المديرية وفي عزلة كحلان ومسيرة في مديرية السدة ..

ونُظمت مسيرات حاشدة في المربع الجنوبي حيث خرجت في مديرية ذي السفال اربع مسيرات في مركز المديرية بمدينة القاعدة وفي  والجعاشن  والصفة والدخال ، اما مديرية السياني فقد شهدت ثلاث مسيرات حاشدة في مركز المديرية بمنطقة البغدة وفي ساحة الشرف وفي النقيلين ، فيما خرجت في مديرية حبيش خمس مسيرات ووقفات في مركز المديرية وفي سوق الربوع وفي العارضة وفي الذرحاني وفي المدورة اما مديرية القفر فقد خرجت ابناؤها في ثلاث مسيرات حاشدة بمركز المديرية رحاب وفي ساحة ربابة وفي عزلة بني ساوي ، وشهدت مديرية بعدان كعادتها اربع مسيرات في مركز المديرية طبيع وفي عزلة المنار وعزلة دلال وعزلتي العذارب وبني منصور ، فيما خرجت بمديرية السبرة ثلاث مسيران في مركز المديرية بنجد الجماعي وفي ادمات وفي سوق الاحد وكذلك خرجت بمديرية الشعر مسيرات في مركز المديرية بالرضائي وفي ساحة الجبل  ..

وكعادتها خرجت مديرية المخادر بمسيرة حاشدة بمفرق حبيش تعالت هتافات المحتشدين نصرةً لفلسطين وغزة ..

اما مديريات المربع الغربي فقد شهدت العشرات من المسيرات والوقفات على مستوى العزل والمماسي خرجت في العدين اربع مسيرات في مركز المديرية وفي السارة ووقفتين في عردن، وشهدت مديرية مذيخرة خمس مسيرات ووقفان في مركز المديرية وفي الافيوش وحمير وحليان وخولان ، فيما ارتفع عدد المسيرات والوقفات في مديرية الفرع إلى ثمان ساحان بمركز المديرية وفي الوزيرة والعاقبتين والاهمول والمسيل وبني احمد وبني يوسف والمزاحن والاخماس ..

اما مديرية حزم العدين فقد ارتفعت مسيراتها ووقفاتها إلى ثمان عشرة ساحة بمركز المديرية 

و المحطة والمجاهدة و الصافية و المحرور الأسلوم و بني عبدالسلام و سنايا الأجعوم و الأعموس بني علي و البراح الشعاور و الجنيدو الجبجب و المقربة عزلة الأسلوم و الفنج و المزارقة و بني حرب و الجعامي و نجد العدن و العرم الأحكوم .

واعتبر المحتشدون في الساحات بقرار حكومة العدو الصهيوني تمويل جولات المستوطنين للمسجد الأقصى، تصعيدًا خطيرًا ولعبًا بالنار يقود المنطقة إلى حرب دينية… مؤكدين في بيانات مسيراتهم ووقفاتهم أن جرائم الكيان الصهيوني لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني وبسالة مقاومته في تحقيق أهداف الاحتلال العدوانية، وسيتم إحباط مخططاته حتى دحر الاحتلال وزواله.

واشاروا إلى أن العدوان المتجدد على المسجد الأقصى من قبل متطرفين يهود، تصعيداً خطيراً، واستهدافاً لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها، ومحاولة لفرض واقع جديد ينتهك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس ومقدساتها.

ورددوا شعارات تؤكد أهمية دعم غزة والأقصى، مشددين على أن القضية الفلسطينية، مسؤولية جماعية تقع على عاتق الأمة العربية والإسلامية.

تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 22:00

كساس: قائد الثورة الكروية في العراق

الأحد 8 سبتمبر 2024 - 19:53

تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية بمحافظة إب اليمنيه  بمناسبة  إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف 

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 20:01

قانون الاحوال الشخصية … بين ثقافة الحوار واسلوب الطرح الراقي للمؤيدين … و جعجعة وصراخ وكذب واتهام من المعارضين 

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 19:59

عبق الماضي وذكراه الجميل