صوت الفنانين في البصرة : فتحي شداد يقود المسيرة نحو التميز والتألق

مقال : محمد حسين العبوسي

في محافظة البصرة ، هناك رجل فذ يناضل من أجل حقوق الفنانين ويسعى لتطوير الحركة الفنية في المحافظة. هذا الرجل هو الأستاذ فتحي شداد، رئيس نقابة الفنانين في البصرة.

الاستاذ فتحي شداد

الأستاذ فتحي شداد هو قامة فنية بارزة في المحافظة . منذ توليه رئاسة نقابة الفنانين في البصرة ، لم يدخر جهداً في الدفاع عن حقوق الفنانين وتلبية احتياجاتهم. فهو يعمل بلا كلل على ضمان حصول الفنانين على ما يستحقونه من منح وتوزيع قطع أراضي وغيرها من الحقوق المشروعة.

إن جهود فتحي شداد لا تتوقف عند هذا الحد، بل إنه يسعى أيضاً لتشجيع الفنانين الشباب على الإبداع وتقديم أعمال فنية متنوعة. فهو يؤمن بأن النهوض بالفن في العراق و البصرة مرهون بدعم الشباب المبدع وإتاحة الفرص أمامهم للتعبير عن إبداعاتهم.

وفي هذا السياق، يعمل فتحي شداد على تنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية، سواء على مستوى المحافظة أو على المستوى الوطني. فهو يسعى جاهداً لتسليط الضوء على أعمال الفنانين المحليين وتمكينهم من المشاركة في المحافل الفنية الكبرى.

إن جهوده في سبيل النهوض بالحركة الفنية في البصرة تستحق كل التقدير والإشادة. فهو قدوة للفنانين ورمز للنضال من أجل حقوقهم، ويستحق أن يكون محل فخر واعتزاز لكل أبناء المحافظة. ونحن على ثقة بأن مساعيه ستؤتي ثمارها في المستقبل القريب، وأن البصرة ستشهد نهضة فنية حقيقية بفضل جهوده المخلصة.

اعلن على موقع بصراوي

عن محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

شاهد أيضاً

المشير طنطاوي

المشير طنطاوي مقال : هانم داود المشير محمد حسين طنطاوي  ولد لأسرة مصرية نوبية 31 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *