الأمم المتحدة: المجاعة في غزة أصبحت شبه حتمية

حذّرت الأمم المتحدة، الجمعة، من أن مجاعة في قطاع غزة “أصبحت شبه حتمية، ما لم يتغير شيء” مع إظهار الإحصاءات الرسمية أن عشرات الأطفال ماتوا جوعا.

الناطق باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” ينس لايركه قال في المؤتمر الصحفي الدوري للأمم المتحدة في جنيف “لا نريد أن نصل إلى هذا الوضع ويجب أن تتغيّر الأمور”، واكد انه “لدى الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية معايير معينة لتحديد حالة المجاعة ولم تعلن بعد في قطاع غزة رغم الوضع الكارثي فيه”.

من جهته، قال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير إنه وفقا للإحصاءات الرسمية التي جمعتها سلطات حماس التي تسيطر على قطاع غزة، سجلت وفاة عشرات الأطفال رسميا بسبب سوء التغذية.

وأضاف أن هذا العدد بالتأكيد أقل من الأرقام الفعلية، فيما أشار إلى أن الوفيات تشكّل علامات تحذيرية “مقلقة جدا لأن الأمن الغذائي قبل هذا الصراع في غزة لم يكن سيئا إلى هذا الحد”.

وأضاف “كان الناس يملكون الطعام، كانوا قادرين على إنتاج طعامهم” والآن حتى “إنتاج المواد الغذائية في غزة أصبح شبه مستحيل”.

ولفت إلى أنه “قبل الحرب التي شنتها إسرائيل ضد حماس في غزة منذ هجوم الحركة على إسرائيل في 7 تشرين الأول “كان صيد السمك مصدرا مهما للتغذية والدخل والقدرة على توفير الطعام، وكلها أمور توقّفت تماما”.

اعلن على موقع بصراوي

عن محمد حسين

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

شاهد أيضاً

قصف إسرائيلي يستهدف مقر إقامة السفير الإيراني بدمشق (صور)

أفاد التلفزيون الإيراني، أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب عدد آخر بجروح جراء الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *