منتجع سياحي يعود للظهور بعد 25 عاماً من غرقه

كان منتجع فيلا إيبيكوين في الأرجنتين سابقاً منتجعاً مزدهراً يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، إلا أنه الآن بمثابة مقبرة تحتوي على ذكريات لآخر مرة استمتع بها المصطافون قبل أن تغمره عاصفة قوية في 1985.
خلال العاصفة، اخترقت الأمواج المنتجع من بحيرة إيبيكوين المجاورة، وأغرقته بأكمله، وظل على هذه الحال لمدة 25 عاماً، قبل أن تظهر أطلاله في 2010 عندما تراجعت مستويات المياه، مما جعله وجهة للسياح، ولكن هذه المرة لمشاهدة الأنقاض.

منتجع سياحي

يقع المنتجع المهجور على بعد حوالي 500 ميل إلى الغرب من العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، ويجتذب السياح الأرجنتينيين الذين يرغبون بالاطلاع على ما حل بالمنتجع بعد هذه السنوات الطويلة.
في أوجه في عشرينيات القرن الماضي، كان منتجع إيبيكوين واحداً من أكبر الوجهات السياحية في البلاد. تم بناؤه في البداية كمدينة سبا نظراً لارتفاع نسبة الملح في البحيرة، والذي كان يُعتقد أنه قادر على علاج الأمراض المختلفة.
نتيجة لكمية الملح في الماء، ماتت الأشجار التي غمرتها البحيرة في عاصفة عام 1985 وبقيت على شكل هياكل متحجرة، وأصبحت الآن بيضاء شبحية.

وتم استخدام الموقع في العديد من الأفلام كموقع للتصوير، بما في ذلك فيلم داركنس أند سون الذي قامت ببطولته امبر هيرد، وفق ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

اعلن على موقع بصراوي

عن محمد حسين

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

شاهد أيضاً

مقدار زكاة الفطر لعام 2024 بالعراق وفقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العراقية

تزايدت التساؤلات حول مقدار زكاة الفطر لعام 2024 بالعراق، وبالتحديد بعد أن أقترب الشهر الفضيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *