إلى الكاظمي .. اسمع الناصحين ولاترقص مع الثعابين
إلى الكاظمي .. اسمع الناصحين ولاترقص مع الثعابين

إلى الكاظمي .. اسمع الناصحين ولاترقص مع الثعابين

بقلم : احمد الملا

الكل سمع بتصريح رئيس الوزراء العراقي لصحيفة الغارديان البريطانية ؛ الذي قال فيه ” أنه يرقص مع الثعابين ويبحث عن مزمار للسيطرة عليها ” وهذا التصريح يحمل دلالات على أن الكاظمي في حيرة من أمره لأنه مدرك أن هناك ثعابين محيطة به وهو إلى الآن لم يستطع السيطرة عليها؛ لذلك فهو يبحث عن مزمار- وسيلة – للسيطرة عليها؛ وهذا البحث عن ذلك المزمار للسيطرة عليها له نتائج وخيمة جدًا لم يدركها الكاظمي؛ وذلك للأمور التالية :-

الأول :- إن استخدام المزمار للسيطرة على ثعبان وجعله يرقص ؛ فأن هذا الموقف يجعل من صاحب المزمار ملتزمًا دائمًا بالعزف واشغال الثعبان بالرقص؛ وإلا فأن النتيجة هي أن الثعبان يقتل العازف بلدغة مكر بعد أن يتوقف العزف مباشرة وبعدما تنتهي فترة السيطرة نتيجة تعب أو انشغال بأمر آخر …

الثاني :- إن الانشغال بالعزف مع الثعبان ؛ يجعل العازف منشغلًا دائمًا وأبدًا بالعزف على المزمار حتى يبقي الثعبان منشغلًا؛ وهذا يجمد حياة ونشاط وتحركات العازف؛ وبهذا يكون قد فشل في التقدم خطوة نحو الأمام …

لذلك فإن النتيجة الحتمية للعازف على المزمار مع الثعابين هي على أقل تقدير أن لم تكن نهاية العازف بلدغة مميتة فأنه سوف يموت تعبًا ولم يقدم شيئاً بسبب العزف المستمر؛ لذلك فأن المحاط بالثعابين؛ حتى وإن استخدم المزمار فأنه إذا سيطر على ثعبان أو أكثر فأنه لا يستطيع السيطرة على كل الثعابين؛ فيتوجب عليه من أجل إنقاذ حياته بالمقام الأول وفي أن يتقدم إلى الأمام في المقام الثاني؛ على العازف أن يقوم بقتل الثعابين والأفاعي ويخلص نفسه ويخلص الناس من هذه الثعابين؛ لأنها ماكرة ومخادعة ولا تؤتمن بالمطلق…

لذلك نقول للكاظمي اسمع نصيحة السيد الأستاذ الصرخي الحسني التي قدمها لك من على حسابه الشخصي على منصة تويتر ؛ تحت عنوان (الأمَانَة والشّجَاعَة….أن تَقْطَع رؤوسَ الثّعَابِين ) حيث قال فيها :-

{{قَالَ خَاتمُ المُرْسَلينَ(عَلَيه وَعَلَى آلِه وَصحْبِهِ الصّلَاة وَالتّسلِيم):{الدِّينُ النّصِيحَة الدِّينُ النّصِيحَة الدِّينُ النّصِيحَة…لِلَّهِ وَلِكِتَابِهِ وَلِرَسُولِهِ وَلِأَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ وَعَامَّتِهِمْ}[الأمالي للطوسي، الفتوحات المكية٤لابن عربي، مسلم، شرح الشفا۲للقاري،الشفا۲للقاضي عياض، السنة لابن أبي عاصم، سبل الهدى والرَشاد۱۱للشامي، روضة الواعظين للنيسبوري، تفسير المنار۸، تاريخ دمشق۱۱لابن عساكر، منتخب ميزان الحكمة لريشهري،البحار۸۹، العقد الفريد۱لابن عبد ربه،المحلى۸لابن حزم، مستدرك سفينة البحار۱۰للنمازي، البصائر٥للفيروز آبادي، الدر المنثور٤للسيوطي، معرفة الصحابة۱لأبي نعيم، وسائل الشيعة۱۱، تاريخ اليعقوبي۲، جامع أحاديث الشيعة۱٦للبروجردي، مرآة العقول۹للمجلسي، شرح نهج البلاغة۱۸لابن أبي الحديد، جامع السعادات۱للنراقي]

إن صَحّ مَا قِيل:{أرقصُ مَع الثّعَابِين يَومِيًّا وَأبحَثُ عَن مزمَار لِلسّيطَرَة عَلَيهم}!!

أقول: إنّ عَجَبِي لَا يَنقَطِع مِن مِثْلِ هَذَا الكَلَام!! فَالمُتَوَقّع أنّه يَصْدرُ من سَاحِرٍ أو لَاعِبِ سِيرك أو مُمَثّل يُؤدّي دَوْرًا مَسرَحِيًّا!! أمّا الإنسَانُ العَاقِلُ الشّجَاعُ الّذِي حَمَلَ أمَانَةً عَظِيمَة خَطِيرَةً، وَتَحَمّلَ مَسؤولِيّةَ قِيَادَةِ العِرَاق المُحَطّم المُهَدّدِ بَقَاءً وَوجودًا، وَصَارَ مَسْؤولًا عَن أروَاحِ المَلَايِين المَقْهُورِينَ مِن الفَقْرِ وَالقَتْل وَالتّرهِيب، فَعَلَيْهِ أن يَقطَعَ رؤوسَ الثّعَابِين لَا أن يَرقُصَ مَعَهَا وَيُرَوّضَها!! وَعَلَيْه أن يُحَصّنَ العِرَاقَ مِن دخولِ الثّعَابِين، الّتِي يُفَرّخُها وَيُصَنّعُها طَاغِيَةُ إيرَان!! وَبِهذَا فَقَطْ وَفَقَطْ يَكون الخَلَاص، حَيث سَيَجِدُ الدّعْمَ مِن الجَيْشِ وَالشّعبِ، وَيَلقَى احتِرَامَ الدُّوَلِ وَشعوبِها، وَسَيَقِفُ الجَمِيعُ مَعَه!! وَمِن الله التّسدِيد وَالتّوفِيق، قَالَ القَوِيُّ العَزِيز:{فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ}[آل عمران ۱٥۹]…{وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ}[الطلاق۳] ..الصرخي الحسني ..}}…

اعلن على موقع بصراوي

عن احمد الملا

شاهد أيضاً

دار القصة العراقية تحتفل باليوبيل الفضي (قلادة ابداع)

دار القصة العراقية تحتفل باليوبيل الفضي (قلادة ابداع) متابعة / احمد عبد الصاحب كريم عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *