وزارة المالية
وزارة المالية

وزارة المالية تطلق رواتب الموظفين ابتداء من يوم غدا الاربعاء

أعلنت وزارة المالية، عن موعد دفع الرواتب المتأخرة للقطاع العام لشهر أيلول .

وذكرت الوزارة في بيان تلقى ( موقع بصراوي ) نسخة منه اليوم الثلاثاء ، أنه “بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تؤكد وزارة المالية أن المدفوعات المتأخرة لرواتب القطاع العام عن شهر أيلول سيبدأ تسديدها بالكامل ابتداء من يوم الاربعاء الموافق (7/10/2020) والايام التالية”.

وأضاف بيان الوزارة أنها “ملزمة بالايفاء بالتزاماتها القانونية على رغم النقص الحاد في الإيرادات الذي يواجه البلد، وتتطلع الى التعاون مع مجلس النواب والجهات ذات الصلة من اجل وضع الحلول السريعة لمعالجة الازمة الاقتصادية والمالية الحالية”.

وأكدت الوزارة، أن “الضغط المالي في البلاد سيستمر في المستقبل المنظور، حيث أن مصدر الدخل الرئيسي للبلاد من صادرات النفط سوف يتأثر باستمرار بالانخفاض العالمي في الطلب والتفشي الهائل لجائحة كورونا”.

وأعربت عن “تقديرها المطالبات الملحة على الموازنة الاتحادية من جميع الاتجاهات”، مبينة أن “العراق يواجه حالة طوارئ اقتصادية سيتم تجاوزها بالوحدة الوطنية والتعاون بين كل الاطراف.

وبينت، أن “فرقة العمل التي تقودها الوزارة انجزت الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي، والوزارة بصدد وضع الصيغة النهائية لموازنة 2021-2023″، مؤكدة :”نحن على ثقة بأن عملية الإصلاح والتغيير ستؤدي إلى اقتصاد أكثر قوة وتساهم في رفع مستويات معيشة شعبنا”.

اعلن على موقع بصراوي

عن محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

شاهد أيضاً

الحياة الصحية

الحياة الصحية هي نمط حياة يهدف إلى تعزيز الصحة والعافية العامة للفرد. تشمل الحياة الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *