رياضة

19 منتخبًا يتأهلون للدور الثاني بالمونديال: 7 من أوروبا وممثل عربي

“`html

19 منتخبًا يتأهلون إلى الدور الثاني من كأس العالم 2026

حجز 19 منتخبًا مقاعدهم في الدور الثاني من كأس العالم 2026 (دور الـ32)، بينهم 7 منتخبات أوروبية وممثل عربي وحيد هو المغرب.

نتائج الجولة الثالثة لدور المجموعات

أسدل الستار على اليوم الثاني من الجولة الثالثة لدور المجموعات، وأسفر عن تأهل 6 منتخبات جديدة، هي كوت ديفوار، والإكوادور، وهولندا، واليابان، والسويد، وأستراليا.

المنتخبات المتأهلة

وحسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موقعه، جاء المتأهلون على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: المكسيك – جنوب أفريقيا.
  • المجموعة الثانية: سويسرا – كندا – البوسنة والهرسك.
  • المجموعة الثالثة: البرازيل – المغرب.
  • المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة الأمريكية – أستراليا.
  • المجموعة الخامسة: ألمانيا – كوت ديفوار – الإكوادور.
  • المجموعة السادسة: هولندا – اليابان – السويد.
  • المجموعة التاسعة: فرنسا – النرويج.
  • المجموعة العاشرة: الأرجنتين.
  • المجموعة الحادية عشر: كولومبيا.

الصراع على المقاعد المتبقية

تتصارع المنتخبات على 13 مقعدًا متبقيًا في دور الـ32 من البطولة، من المقرر حسمهم خلال اليومين المقبلين.

وتأهل 16 منتخبًا عبر بوابة المتصدر أو الوصيف، فيما صعدت 3 منتخبات من بوابة أفضل ثوالث هي البوسنة والهرسك، والإكوادور، والسويد، في انتظار المقاعد الخمس المتبقية.

المنتخبات التي ودعت المنافسات

في المقابل، ودعت 8 منتخبات المنافسات حتى الآن، وهي: التشيك، قطر، هايتي، تركيا، كوراساو، تونس، الأردن، بنما.

اقرأ أيضًا:

العطلة القادمة في العراق

محمد حسين

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى