رياضة

يوفنتوس يستعيد توازنه بفوزٍ مستحق على سامبدوريا

عمق يوفنتوس جراح ضيفه سامبدوريا بتغلبه عليه بأربعة أهداف لاثنين، الأحد، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “سيري آ”.

أظهر يوفنتوس رغبة في الحسم المُبكر وتمكن بعد 11 دقيقة من كسر بياض النتيجة بهدف أول جاء إثر ركلة زاوية نفذها الصربي فيليب كوستيتش وتابعها البرازيلي جليسون بريمر برأسية قوية هزت الشباك.

وظل يوفنتوس مسيطرا على مجريات اللعب إلى أن نجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان من كرة أرسلها فابيو ميريتي إلى داخل جزاء الخصم ارتقى لها الفرنسي أدريان رابيو وأودعها الشباك برأسية أخرى جميلة في الدقيقة 26.

التقدم بثنائية مستحقة أدخل عناصر اليوفي في حالة من التراخي الغير مبرر، وهو ما استغله سامبدوريا وسجل هدفين عدل بهما النتيجة في ظرف دقيقتين (31-32)، جاء الأول عن طريق توماسو أوجيلو، والثاني بقدم فيليب جوريتشيتش بصناعة من أليساندرو زانولي. 

عقب الاستراحة استعاد يوفنتوس أفضليته وتحكمه بسير المباراة، الأمر الذي توجه رابيو بهدف ثالث وضع أصحاب الأرض بالمقدمة مُجددا من كرة هيأها لنفسه ببراعة داخل جزاء الضيوف ثم سددها عن يمين الحارس في الدقيقة 64.

وكان يوفنتوس على موعد مع إضافة هدف رابع لكن مهاجمه الصربي دوشان فلاهوفيتش أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 69 قبل أن يُعوض برأسية قوية ارتدت من القائم لتجد البديل ماتياس سولي الذي سددها بسهولة في الشباك مع حلول الدقيقة الرابعة من الوقت البديل.

بهذا الفوز استعاد يوفنتوس توازنه عقب الهزيمة أمام روما بهدفٍ وحيد في الأسبوع الفائت، ورفع رصيده إلى 38 نقطة ارتقى بها إلى المركز السابع، علما أنه تعرض لعقوبة بخصم 15 نقطة فيما يُعرف بقضية مكاسب رأس المال المشبوهة.

بالمقابل واصل سامبدوريا حصد النتائج السلبية وتكبد الخسارة رقم 18 له في الدوري هذا الموسم ليبقى قابعا أسفل الترتيب بـ 12 نقطة فقط.

محمد حسين

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى