دولي

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن ننسحب من لبنان حتى لو طالبتنا أمريكا

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير

رفض وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس الانسحاب من الأراضي اللبنانية، حتى في حال وجود طلب أمريكي.

وخلال مؤتمر لمركز الحكم المحلي، أوضح كاتس أنه “حتى لو كان هناك طلب أمريكي، فإن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من جنوب لبنان”. وأكد على أهمية الحفاظ على وجود الجيش الإسرائيلي في المنطقة الأمنية بسوريا ولبنان، مشيراً إلى أن “هذا هو المفهوم الأمني الذي نعتمده”.

وأضاف: “يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي في مواجهة العدو وعلى أرضه، وأن يدافع عن البلدات من داخل الأراضي نفسها. الجنود في الداخل، والسكان في الخارج. نحن لا ننسحب”.

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي أفادت فيه قناة العربية/الحدث عن مصدر أمريكي ذكر أن إسرائيل تشترط أي انسحاب بخطوات ميدانية من الجانب اللبناني. وأكد المصدر أن الخلاف الرئيسي في المفاوضات بين لبنان وإسرائيل يتمحور حول آلية بدء الانسحاب.

العطلة القادمة في العراق

محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى