دولي

إسرائيل تصدر أوامر إخلاء لسكان 42 بلدة في جنوب لبنان

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير

أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارات جديدة لسكان عدد من القرى والبلدات في جنوب لبنان، مطالبًا إياهم بإخلاء منازلهم على الفور والانتقال إلى مناطق شمال نهر الزهراني.

إنذارات تشمل عشرات القرى

ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان عاجل، اليوم الأحد، أن الإنذارات شملت 13 قرية وبلدة في جنوب لبنان، قبل أن يعلن عن توسيع نطاق التحذيرات ليشمل 29 قرية وبلدة في قضاءي النبطية وصيدا.

تصاعد التوترات على الحدود

تأتي هذه التطورات وسط استمرار التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تصاعد العمليات العسكرية المتبادلة، مما يثير مخاوف من اتساع نطاق المواجهات في المنطقة، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام العبرية.

غارات إسرائيلية مستمرة

في ظل هذه الأوضاع، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملياته البرية والجوية في جنوب لبنان، حيث يستهدف القرى والبلدات عبر سلسلة من الغارات العنيفة والقصف المدفعي المنظم، مما يؤدي إلى تدمير البنى التحتية بشكل كامل.

وفي المقابل، يواصل حزب الله اللبناني خوض اشتباكات ميدانية واستهداف تجمعات ومواقع القوات الإسرائيلية من خلال إطلاق رشقات صاروخية متتالية واستخدام الطائرات المسيّرة الانقضاضية.

العطلة القادمة في العراق

محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى