دولي

مندوب مصر في مجلس الأمن: تقسيم السودان يعد خطاً أحمر

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير

أعرب السفير إيهاب عوض، مندوب مصر لدى مجلس الأمن، عن قلقه إزاء الانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع في مدينة الأبيض، واصفاً إياها بأنها تتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي. جاء ذلك خلال جلسة إحاطة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في السودان، والتي عُقدت اليوم الجمعة.

وأكد عوض أن هناك تطورات ميدانية خطيرة تسهم في تفاقم الأزمة السودانية، مشدداً على أهمية تصدي مجلس الأمن لمحاولات تقسيم البلاد. وأوضح أن أي مسعى لتقسيم السودان أو إنشاء كيانات موازية للدولة يمثل خطاً أحمر بالنسبة لمصر.

العطلة القادمة في العراق

محمد حسين العبوسي

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى