مقتل عنصر خطر خلال مواجهات أمنية في الجيزة وضبط نصف طن من المخدرات

موقع بصراوي | حوادث | كتبت : نورهان ناصر
تواصل الأجهزة الأمنية في مصر تنفيذ عمليات استباقية لمكافحة نشاطات البؤر الإجرامية المتورطة في جلب وترويج المواد المخدرة، وذلك بعد الكشف عن تشكيلات إجرامية تضم عناصر خطيرة في عدة محافظات.
وأظهرت التحريات التي أجراها قطاعا الأمن العام ومكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة، تورط هذه البؤر في جلب كميات كبيرة من المواد المخدرة، بالإضافة إلى حيازتها أسلحة نارية غير مرخصة لتأمين أنشطتها الإجرامية.
مقتل عنصر إجرامي في الجيزة
نفذت القوات الأمنية مأموريات موسعة بمشاركة قطاع الأمن المركزي لاستهداف المتهمين، حيث شهدت إحدى المداهمات في محافظة الجيزة تبادلًا لإطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل عنصر جنائي شديد الخطورة كان مطلوبًا في قضايا مخدرات وسلاح ناري وسرقة بالإكراه.
كما تمكنت القوات من ضبط باقي عناصر البؤر الإجرامية، وعثرت بحوزتهم على أكثر من 560 كيلو جرامًا من المواد المخدرة المتنوعة، بالإضافة إلى 14 قطعة سلاح ناري مختلفة الأنواع.
وقدرت الجهات المختصة القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 87 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المتهمين إلى جهات التحقيق المختصة.



