الرئيسية / اخبار / عربية وعالمية / مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب اليمنية
مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب اليمنية
مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب اليمنية

مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب اليمنية

مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب اليمنية تحت شعار  ( العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية)… .

اليمن/حميدالطاهري

خرج الالاف من  أبناء محافظة إب اليمنية *وسط اليمن *اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار ( العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية ) تنديدا ورفضا لقرار النظام الأمريكي تصنيف أنصار الله كحركة إرهابية ….

وفي المسيرة التي تقدمها محافظ إب  اللواء عبدالواحد محمد صلاح وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين علي الورافي والمشرف العام يحيى اليوسفي ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والامنية.

أكد المحتشدون أن أبناء هذا الشعب ثابتون وماضون في التصدي للمشاريع والمؤامرات الأمريكية والصهيونية .

وأوضحوا في بيان صادر عن المسيرة ان العدوان الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني هو أمريكي بالدرجة الأولى . لافتين إلى أن القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله حركة إرهابية يستهدف كافة أبناء اليمن دون استثناء ويسعى لتشديد الحصار والعزلة ومنع جهود الإغاثة لهذا الشعب العظيم الذي يواجه اعتى عدوان وحصار منذ ستة أعوام .

وأشار البيان إلى أن أمريكا هي من تقود العدوان على الشعب اليمني وهي من ترتكب جرائم الإبادة الجماعية وقتل الاطفال والنساء والشيوخ والولدان باسلحة أمريكية وتوفر الغطاء السياسي لدول العدوان .

وقال البيان : إن هذا التصنيف الأمريكي السخيف الذي أصدرته إدارة ترامب والتي رحلت بقبحها وجرائمها لا يمكنه ان يمنع الشعب اليمني من مواصلة معركته التحررية ..

وألقى محافظ المحافظة كلمة أشاد خلالها بالحضور والمشاركة الفاعلة من أبناء المحافظة في هذه المسيرة الحاشدة المنددة بالإرهاب الأمريكي .. مشيرا إلى أن قرار التصنيف الإمريكي لا يستهدف أنصار الله وحدهم بل يستهدف كافة أبناء هذا الشعب المدافع والمقاوم للعدوان .

ولفت إلى أن أنصار الله هم الشعب اليمني وهم تيار المقاومة والتحرر في هذا البلد .

وجدد العهد للقيادة الثورية والقيادة السياسية بالولاء واستمرار الصمود والثبات على الموقف والتصدي لقوى العدوان ..

وحيا جهود كل اللجان التي ساهمت في إعداد وتجهيز هذه المسيرة وكان لجهودها الأثر البالغ في هذا النجاح الكبير والذي يعد رسالة قوية لأمريكا وعملائها بأن الشعب اليمني مستعينا بالله وواثق بنصره لا تؤثر فيه قراراتكم ومخططاتكم ..

وألقى أمين علي الورافي امين عام المجلس المحلي بالمحافظة كلمة أكد فيها أهمية هذه المسيرة الحاشدة التي تحمل رسالة قوية للأمريكان بأن قرارهم الجائر سيواجه بردود فعل قوية على المستوى الشعبي والرسمي .. داعيا كافة المنظمات الحقوقية بالعالم إلى الضغط على النظام الأمريكي لإلغاء هذا القرار واعتباره وصمة عار واجراء غير انساني بامتياز ..

وكان الامين العام للحزب الناصري الديمقراطي عضو الهيئة التنفيذية لتكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان حارث المليكي قد ألقى كلمة باسم الأحزاب والتنظيمات السياسية أكد فيها أن اصطفاف الشعب اليمني وخروجه المشرف والموحد اليوم في المحافظات الصامدة يعد رسالة هامة وقوية في وجه الغطرسة الأمريكية ، مؤكدا رفض كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية واستنكارها الشديد لهذا القرار الأمريكي السافر والوضيع واعتباره عدوانا امريكيا جديدا على هذا الشعب يستهدفه امنه واقتصاده ويسعى لتجويع شعبه وتشديد الحصار عليه ..

وألقى الشاعر عبدالقادر البناء قصيدة شعرية عصماء حول الإرهاب الأمريكي ..

حضر المسيرة التي شهدت حضورا تربويا فاعلا ، مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومختلف القيادات بالمحافظة

Author

حميد الطاهري

حميد الطاهري من اليمن

عن حميد الطاهري

حميد الطاهري
حميد الطاهري من اليمن

شاهد أيضاً

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

ترامب يسحب عشرات الدبلوماسيين من العراق

نقلت صحيفة بوليتيكو عن مسؤولين أمريكيين ان واشنطن قررت سحب نحو نصف دبلوماسييها من ‎بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *