محاكمة عصام صاصا بتهمة سرقة لحن أغنية شيرين عبد الوهاب في العراق

موقع بصراوي | حوادث | كتبت : نورهان ناصر
تنظر المحكمة الاقتصادية اليوم في قضية مطرب المهرجانات عصام صاصا، المتهم بسرقة لحن أغنية “على بالي” للفنانة شيرين عبدالوهاب، واستخدامه دون الحصول على إذن من أصحاب الحقوق.
اتهامات لعصام صاصا بسرقة لحن
تقدم المحامي سامح قناوي ببلاغ رسمي إلى النائب العام، بصفته وكيلًا عن الملحن وائل محمد، حيث اتهم فيه عصام صاصا باستخدام لحن مملوك لموكله واستغلاله بشكل غير قانوني، مما أدى إلى إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية.
وأشار البلاغ إلى أن وائل محمد هو صاحب لحن أغنية “حبيته بيني وبين نفسي”، التي أصدرتها شيرين عبدالوهاب في ألبومها “لازم أعيش” عام 2005، حيث تنازل للنجمة عن حق استغلال اللحن قانونيًا.
وفقًا لوثائق الدعوى، قام عصام صاصا بإعادة استخدام اللحن نفسه في مهرجان بعنوان “كله فارق حالة طوارئ” عام 2021، ونشره عبر منصات التواصل الاجتماعي، محققًا أرباحًا مادية، وهو ما اعتبره مقدم البلاغ انتهاكًا لقانون حماية الملكية الفكرية.
تستمر المحكمة الاقتصادية في النظر في القضية، حيث ينتظر أن تتضح المزيد من التفاصيل حول الاتهامات الموجهة لعصام صاصا.




