رياضة

كندا تصبح أول دولة مضيفة لكأس العالم تخوض المنافسات خارج أراضيها

أجبرت خسارة كندا أمام سويسرا بنتيجة 1-2 في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية الفريق على التوجه جنوباً إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة لمواجهة جنوب إفريقيا في دور الـ32 من بطولة كأس العالم.

وكان الفوز أو التعادل أمام سويسرا سيبقي كندا في فانكوفر لخوض الأدوار الإقصائية للمونديال.

وقال أليستر جونستون، مدافع كندا، للصحفيين اليوم الجمعة: “بالطبع، كنا نتمنى البقاء في فانكوفر، ونحن جادون في ذلك”.

في المقابل، نجحت الولايات المتحدة والمكسيك، الدولتان المضيفتان الأخريان لكأس العالم 2026، في تصدر كل منهما مجموعتهما، مما يضمن لهما خوض مباريات دور الـ32 على أرضهما وداخل حدودهما.

يذكر أن بطولة كأس العالم 2002 استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية، لكن لم يلعب أي من المنتخبين في الدولة الأخرى.

المصدر: وكالات

العطلة القادمة في العراق

محمد حسين

محمد حسين العبوسي رئيس منظمة الشباب العربي ومدافع عن حقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى