غير مصنف

تاتا تتخلص من 1000 عامل في جاجوارلاند روفر لتوفر مليار جنيه استرليني

تتوقع شركة تاتا موتورز الهندية الاستغناء عن حوالي 1100 من الوظائف المؤقتة في جاجوار لاند روفر، ذلك بعد أن رفعت المستوى المستهدف لخفض التكاليف في وحدة السيارات الفارهة بمقدار مليار جنيه استرليني تقريبًا لتجاوز التعطلات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وبحسب ما أوردت وكالة “رويترز” للأنباء، فإن تاتا موتورز تعتزم خفض التكاليف بمقدار خمسة مليارات استرليني بحلول مارس 2021 في وحدتها جاجوار لاند روفر، حسبما قال المدير المالي للشركة بي بي بالاجي، الاثنين.

وأضاف بالاجي أنه تم بالفعل خفض التكاليف بمقدار 3.5 مليار استرليني.

وستخفض شركة صناعة السيارات الهندية أيضا الانفاق الرأسمالي في جاجوار لاندر روفر إلى 2.5 مليار استرليني للسنة المالية الحالية، من أكثر من ثلاثة مليارات استرليني أنفقتها سنويا في الأعوام السابقة.

وتجري تاتا موتورز مراجعة لأنشطتها وستدرس التخارج من تلك التي لا تضيف قيمة استراتيجية، وذلك في إطار مسعى أوسع لتوفير 60 مليار روبية (789 مليون دولار) في أنشطتها المحلية في السنة المالية حتى مارس 2021 .

وأعلنت الشركة، يوم الاثنين، عن خسائر صافية للربع الرابع من سنتها المالية بلغت 98.94 مليار روبية، مع تضرر المبيعات في مختلف أسواقها، بما في ذلك مبيعات جاجوار لاندر روفر، من إجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا.

وتراجع إجمالي إيرادات العمليات 27.7 بالمئة إلى 624.93 مليار روبية في الربع المنتهي في الحادي والثلاثين من مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى