إسرائيل تعلن رفع حالة التأهب تحسبًا لاستئناف القتال ضد إيران

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، استناداً إلى تصريحات مسؤولين في تل أبيب، بأن إسرائيل في حالة تأهب قصوى تحسباً لاستئناف القتال، في حال قامت إيران بإطلاق صواريخ رداً على أي ضربة أمريكية محتملة.
وذكرت المصادر أن الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية تتابع التطورات عن كثب، وسط مخاوف من تصاعد التوترات في المنطقة.
في هذا السياق، أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد رفع حالة التأهب لمواجهة أي تصعيد مع إيران.
من جهة أخرى، أفاد التلفزيون الإيراني بأنه تم سماع أصوات انفجارات من بعيد في جزيرة كيش، بينما أكدت وكالة مهر الإيرانية تفعيل الدفاعات الجوية في محافظة فارس، وكذلك قرب مدينة مهر جنوبي إيران، مشيرة إلى عدم وقوع أي انفجارات في تلك المناطق.
كما أضافت الوكالة أن الدفاعات الجوية تم تفعيلها أيضاً غرب العاصمة طهران.



