الرئيسية / لايف ستايل / الموضه والجمال / العرض خطف الأضواء بأسبوع الموضة الباريسي.. نيكول كيدمان وبيلا حديد ودوا ليبا نجمات “بالنسياغا”
العرض خطف الأضواء بأسبوع الموضة الباريسي.. نيكول كيدمان وبيلا حديد ودوا ليبا نجمات “بالنسياغا
العرض خطف الأضواء بأسبوع الموضة الباريسي.. نيكول كيدمان وبيلا حديد ودوا ليبا نجمات “بالنسياغا

العرض خطف الأضواء بأسبوع الموضة الباريسي.. نيكول كيدمان وبيلا حديد ودوا ليبا نجمات “بالنسياغا”

نجحت دار بالنسياغا (Balenciaga) الإسبانية الأصل، في سرقة الأضواء في اليوم الثالث من أسبوع الموضة الباريسي المخصّص للـHaute Couture ومجموعة أزياء خريف وشتاء 2022-2023.

فقد استعانت الدار، وكعادتها، بكوكبة من نجمات العالم للمشاركة في عرضها رقم 51، ومن بينهن: نيكول كيدمان، ودواليبا، وبيلا حديد، ونعومي كامبل، وكيم كارداشيان، إضافةً إلى استعانتها بعارضات أزياء ارتبط اسمهن بـ”بالنسياغا”، وعلى رأسهن أوجيني بون دوران ودانيال سلافيك، التي كانت تحت رعاية المصمّم المؤسّس للدار، كريستوبال بالنسياغا، بين عامَي 1964 و1968.

عرض أزياء “بالنسياغا” تضامناً مع أوكرانيا 

قُدّم العرض على مساحةٍ بيضاء مُحاطة بزجاجٍ واقٍ، فبدت لا متناهية. وقد تميّز بمحاكاته للطقس، في رسالةٍ عن التغيّرات المناخية التي قد تجرّد الفصول من عواملها الجوية الأساسية، والتي قد يتعيّن علينا مجاراتها من خلال التكنولوجيا.

كان بارزاً في العرض التنوّع والاختلاف الذي بدا واضحاً في التصاميم، بين الكلاسيكي والجريء، إضافةً إلى الـBodysuit -الذي اشتهر به “بالنسياغا”- والذي دُمج مع القفازات والأحذية السوداء.

كانت الألوان داكنة بمعظمها؛ لكن العرض خُتم مع ألوان الأخضر والزهري والأصفر، قبل دخول فستان الزفاف الأبيض في الأخير. الفستان امتاز بالفخامة والأحجار المرصّعة، إضافةً إلى الطرحة التي غطّت الوجه، وليس الظهر كما اعتدنا.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الثالث، وما قبل الأخير من أسبوع الموضة الباريسي لأزياء خريف وشتاء 2022-2023 تميّز بسلسلة من التناقضات، استهلّها الفرنسي فرانك سوربييه بتصاميم مسرحية ومؤثرات صوتية خاصة.

ثم جاء بعده اللبناني إيلي صعب بمجموعةٍ حملتْ عنوان The Beginning of Twilight، وتميّزت بالتطريز اليدوي الذي أضفى لمسةً سحرية خاصة بإيلي صعب وأنامل المبدعين الذين يعملون معه في المشغل.

وبدوره، أطلق اللبناني زهير مراد مجموعته الجديدة التي اتّسمت بالرقيّ، لا سيما أنه استعان بأقمشة الحرير والمخمل والشانتون. كما أضفت القصّات المنفوخة مع الأكمام الضخمة طابعاً ملوكياً للمجموعة.

وعلى الهامش، أقامت دار “بالنسياغا” حفل عشاءٍ بمشاركة نجوم العرض من مشاهير وعارضات وعارضي الأزياء الذين شاركوا في أسبوع الموضة الباريسي -تألقن جميعاً بالأسود- وذلك في فندق “لا مارين”.

عن نورهان ناصر

نورهان ناصر

شاهد أيضاً

العباية الملونة خيارك الأمثل لإطلالة مميزة في عيد الأضحى

العباية الملونة خيارك الأمثل لإطلالة مميزة في عيد الأضحى

العباية الملونة خيارك الأمثل لإطلالة مميزة في عيد الأضحى … هن ملهمات لكل امرأة تهتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: