الرئيس الإيراني يؤكد: بدأنا المفاوضات بدون تقديم تنازلات

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن بلاده شاركت في المفاوضات دون تقديم أي تنازلات، مشدداً على أن موقف إيران ظل ثابتاً طوال فترة التفاوض.
وأوضح بزشكيان أن طهران لم تقدم أي تنازلات خلال المحادثات، مشيراً إلى أن المفاوضات المرتبطة بلبنان شهدت تنازلات من الجهة الأخرى نتيجة للموقف الإيراني الواضح.
تحقيق انفراجات في الملف اللبناني
وأضاف الرئيس الإيراني أن المفاوضات أسفرت عن تحقيق انفراجات إيجابية في الملف اللبناني، معتبراً أن هذه النتائج جاءت في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال المرحلة الأخيرة من المحادثات.
كما أشار بزشكيان إلى أن موافقة المرشد الأعلى مجتبى خامنئي على مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة جاءت بعد تأكيدات من الحكومة الإيرانية بأن طهران لن تقدم أي تنازلات ضمن إطار الاتفاق.
وكان خامنئي قد أعلن موافقته على مذكرة التفاهم بعد تأكيد الرئيس الإيراني أن المفاوضات تمت دون التخلي عن المواقف الإيرانية أو تقديم تنازلات لأي طرف آخر.



