محليات

التربية: يحق للراسبين في 2024-2025 الاستفادة من نظام التحميل والمحاولات

أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم السبت، عن إمكانية استفادة الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 من نظام التحميل، وذلك في حال رسوبهم في درس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس.

وجاء في بيان الوزارة أنه “نظراً لكثرة الاستفسارات الواردة بشأن نظام التحميل والمحاولات، نؤكد أن الطلاب الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل وفقاً للتعليمات المعمول بها.”

كما أوضحت الوزارة أنه بالنسبة لطلبة العام الدراسي 2025-2026، لا يوجد حتى الآن أي قرار بشأن شمولهم بنظام المحاولات، حيث لا تزال امتحانات الدور الأول جارية. وأكدت أن نظام المحاولات يعد إجراءً استثنائياً يتخذ بقرار من هيئة الرأي بعد انتهاء الامتحانات العامة، وبالتالي لا يمكن تأكيد صدور قرار بهذا الشأن في الوقت الحالي.

العطلة القادمة في العراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى