إيران تؤكد عدم تقديم التزامات جديدة في المحادثات النووية مع واشنطن

موقع بصراوي | دولي | فريق التحرير
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، أن طهران لم تجرِ أي مفاوضات بشأن برنامجها النووي، ولم توافق على تقديم التزامات نووية جديدة خلال المحادثات التي جرت مع الجانب الأمريكي في سويسرا.
استمرار التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
أوضح بقائي أن التعاون الحالي بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية سيستمر وفقاً للإجراءات والمعايير السارية، مشيراً إلى أن هذا الاستمرار يعتمد على موافقة البرلمان الإيراني والقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للأمن القومي.
المفاوضات الفنية في سويسرا
في سياق متصل، أعلن بقائي عن بدء “مفاوضات فنية” في سويسرا يوم الإثنين، والتي تأتي في إطار “مذكرة تفاهم إسلام آباد”. يرأس الوفد الإيراني في هذه اللقاءات نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، كاظم غريب آبادي، وذلك بعد مغادرة كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي إلى طهران.
تأتي هذه اللقاءات الفنية كاستمرار للمباحثات رفيعة المستوى التي جرت يوم الأحد الماضي بين وفدي إيران والولايات المتحدة في منتجع “بورجنستوك” السويسري، والتي رعتها وسطاء من دولتي قطر وباكستان.



