إصابة “الرجل الزجاجي” تصيب إنجلترا بصدمة قوية

غياب ريس جيمس عن مواجهة بنما في كأس العالم
تلقى المنتخب الإنجليزي ضربة قوية قبل ختام دور المجموعات في كأس العالم، بعد تأكد غياب الظهير الأيمن ريس جيمس، لاعب تشيلسي، عن مواجهة بنما اليوم السبت، بسبب إصابة في أوتار الركبة، وسط شكوك كبيرة حول لحاقه بمباراة دور الـ32 المقررة الأربعاء المقبل في أتلانتا.
تفاصيل الإصابة
خضع جيمس، البالغ من العمر 26 عامًا، لبرنامج تأهيلي منفصل في مقر المنتخب بكانساس بعد شعوره بآلام متجددة في أوتار الركبة، ما أجبره على الغياب عن التدريبات الجماعية لليوم الثاني على التوالي.
تاريخ الإصابات
يمتلك جيمس تاريخًا طويلًا مع الإصابات التي حرمته من المشاركة في بطولات كبرى، أبرزها كأس العالم قطر 2022 وبطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا. ورغم مشاركته في أول مباراتين من البطولة الحالية أمام كرواتيا وغانا، فإن الإصابة الأخيرة أعادت المخاوف بشأن جاهزيته، خاصة أنه خاض 26 مباراة فقط مع المنتخب الأول منذ ظهوره الدولي الأول.
تحديات المدرب توماس توخيل
يواجه المدرب توماس توخيل معضلة في مركز الظهير الأيمن، إذ يفكر في الاعتماد على دجيد سبنس أو جاريل كوانساه كبديلين محتملين، بعد انسحاب تينو ليفرامينتو من القائمة واستبداله بتريفوه تشالوباه، في قرار أثار استغراب الجماهير لعدم استدعاء ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ريال مدريد.
مشاكل أخرى في صفوف المنتخب
شارك ديكلان رايس في تدريبات اليوم رغم معاناته من مشاكل عضلية في أوتار الركبة والظهر وتمزق بسيط في عضلة الساق، بينما يدرس توخيل إراحته لتفادي الإيقاف في حال حصوله على بطاقة صفراء جديدة. كما يعاني إليوت أندرسون من بعض المتاعب البدنية، لكنه مرشح للبدء أساسيًا أمام بنما.
فريق التحرير



